حقيقة منع “نتفليكس” عرض مسلسل “الدولة العميقة” في دول عربية

لبنان الكبير

بدأت منصة “نتفليكس” مؤخراً بعرض المسلسل الكويتي “الدولة العميقة”، الذي يعتبر من أقوى الانتاجات الكويتية، مثيراً ضجة كبيرة حوله بعد بدء عرضه، على الرغم من أن المسلسل سبق أن عرض منذ حوالي أربعة أشهر على منصة “شاشا” التي أنتجت العمل الا أنه لم يثر الانتباه، ولم يحدث ضجة كما حصل عند عرضه على المنصة العالمية. وانتشرت أخبار عن منع عرض المسلسل في عدد من الدول العربية لتطرقه الى أحداث سياسية جريئة، ليتضح لاحقاً عدم صحة ذلك، وأن البعض أطلق هذه الأخبار للترويج للعمل.

المسلسل يحمل توقيع المخرج اللبناني سعيد الماروق، وتم تصويره في كوبا ولبنان وتركيا والكويت، وهو دراما سياسية بوليسية تحكي عن حادثة تحطم طائرة حربية ووفاة الطيار، وتكشف التحقيقات تورط وزير الأمن القومي في القضية. وشبّهه كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالمسلسل المصري “الاختيار”، وهو مؤلف من 8 حلقات وتصدر نسب المشاهدة في السعودية والكويت.

ويعتبر من أضخم الأعمال من حيث الانتاج والتقنيات المستخدمة في تاريخ الدراما العربية، ويعتمد على تقنية “جرافيكس” مطابقة لتكنولوجيا فيلم “300”.

المسلسل من تأليف فيصل البلوشى، وبطولة بشار الشطي وخالد المظفر وفيصل العميري وروان بن حسين وفهد عبدالمحسن ويعقوب عبدالله وخالد البريكي وزينب بهمن، وممثلين من فرنسا وكوبا وتركيا. كما شارك فيه سعد الفرج وجاسم النبهان.

شارك المقال