اتهام ممثل فلسطيني كوميدي بالتسبب بقصف مستشفى “الشفاء”

لبنان الكبير

بعد وقت قصير من اقتحام القوات الاسرائيلية مستشفى “الشفاء” في قطاع غزة، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للممثل الكوميدي الفلسطيني عماد فراجين، يؤدي فيه مشهداً مسرحياً ساخراً بحضور عدد من قيادات السلطة الفلسطينية ومن بينهم عزام الأحمد، وظهر في الفيديو وهو يقول: “أبو عبيدة تحت الأرض لا بد تحت مستشفى الشفا هو وأبو العبد والشباب، منا عارف، غير الي راحوا على سينا، عفكرة بعرف مين راح على سينا بس بديش أحكي”.

وعلى الرغم من أن الفيديو عمره 13 سنة، الا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجوماً قاسياً على فراجين، واتهم بأن اسرائيل اعتمدت على كلامه لقصف مستشفى “الشفاء” واقتحامه. كما اتهم بأنه “فنان السلطة”، وكان يردد وإن على سبيل الفكاهة ما طلبته منه السلطة الفلسطينية بأن أفراد “حماس” يستخدمون المستشفيات كمراكز للقيادة.

عماد فراجين كان قد استبعد الى الأردن منذ أكثر من خمس سنوات بسبب انتقاده سياسة الحكومة، وتوجيه بعض الانتقادات بصورة كوميدية وساخرة عبر مسلسله الكوميدي الشهير “وطن ع وتر”. وعام 2018 صرَّح بأن التلفزيون الفلسطيني الرسمي رفض بث مسلسله في شهر رمضان، الأمر الذي جعله يتعاقد مع شركات إنتاج أردنية بسبب التسهيلات التي قدمت له لتقديم المسلسل على قناة “رؤيا” الأردنية.

وكان فراجين أعلن منذ أشهر أن القيام بمسلسل يلخص السيرة الذاتية لرئيس السلطة وزعيم حركة “فتح” محمود عباس هو فخر ويتمنى أن يجسد هو شخصيته في المسلسل. وقال في تصريحات توافقت مع يوم ميلاد عباس الـ 86 والذي يصادف في 15 تشرين الثاني: “أتمنى أن أقوم بدور البطولة ولو بالمجان… لأن هذا شرف لأي ممثل”.

تصريحات فراجين التي اعتبرها البعض استباقاً للاعلان عن بدء العمل في مسلسل يجسد سيرة عباس، أثارت غضب المواطنين الذين شنوا هجوماً عليه بسببها.

شارك المقال