نوال وأحلام تقاطعان “تيك توك” تضامناً مع السعودية

لبنان الكبير

انضمت الفنانتان الاماراتية أحلام والكويتية نوال الى حملة مقاطعة تطبيق “تيك توك”، التي أطلقها السعوديون، بسبب اتهامهم التطبيق بالانحياز ضد المحتوى السعودي، بحيث تحذف أي منشورات مرتبطة بالمملكة العربية السعودية على الفور. وأطلقت حملة عبر منصتي “اكس” و”فيسبوك” للاعلان عن مقاطعة السعوديين التطبيق والغاء حساباتهم على المنصة.

أحلام أعلنت مقاطعتها “تيك توك” وكتبت عبر حسابها على منصة “اكس”: “أنا أحلام بنت علي بنت هزيم الشامسي، أعلن تضامني مع أهلنا في السعودية”.⁣

أضافت: “‏كلنا نقاطع تيك توك، من يتطاول على السعودية حكومة وشعباً يتطاول علينا، ومن لا يحترم شعوبنا وحكامنا لا يستحق منا الاحترام.. انتهى”.⁣

أما نوال الكويتية فكتبت: “لا نقبل بما يمسّ الشقيقة المملكة العربية السعودية لذا ندعم بكل صدق السعودية”.

وكان كثيرون من مشاهير التطبيق الأكثر شعبية حول العالم أعلنوا مقاطعتهم له على الرغم من وصول عدد متابعيهم الى الملايين ومن بينهم سارة الودعاني، فايز المالكي، نايف العنزي الشهير بـ”هستور”، الفنانة هند البحرينية، ومدونة الموضة الكويتية نهى نبيل التي طالبت بتوضيح من “تيك توك” الشرق الأوسط.

وبعد تصدر هاشتاغ “مقاطعة التيك توك” الترند في السعودية وموجة الغضب العارمة التي شنها السعوديون وانخفاض مستوى تقويمه على كل من “غوغل بلاي” و”آبل ستور”؛ اضطر “تيك توك” إلى إصدار بيان رسمي نشره حسابه في الشرق الأوسط على منصة “إكس” جاء فيه: “نحن في تيك توك نعتز بمجتمعنا في المملكة العربية السعودية الذي يعد مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات”.

البيان وبدلاً من أن يكون له تاثير ايجابي، أعطى انطباعاً سلبياً وضاعف من قوة الحملة لمقاطعة “تيك توك” واعتبر خطراً على الفكر الأمني والاجتماعي للسعوديين.

شارك المقال