تضامناً مع غزة… الشيف بوراك يصلي من أجل السلام

لبنان الكبير

في الوقت الذي التزم فيه نجوم تركيا الصمت الذي كان سيد الموقف لديهم ازاء ما يحصل في غزة، على الرغم من دعمهم الدائم لكثير من القضايا حول العالم، نشر الشيف بوراك صورة له أمام المسجد الأقصى وعلق قائلاً: “اتمنى أن يكون كل شيئ على ما يرام قريباً”. وأضاف: “الصلاة من السلام في عالمنا”.

الشيف بوراك سبق أن زار العام الماضي المسجد الأقصى، وأدى صلاة الجمعة مع 80 ألف فلسطيني على الرغم من القيود والاجراءات الإسرائيلية الصارمة. وحظي بترحيب والتف حوله مئات الفلسطينيين لالتقاط الصور التذكارية معه ومصافحته والترحيب به.

وأقام افطاراً جماعياً لألفي شخص في باحة المسجد الأقصى. وعبّر أكثر من مرة عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ووجه تحية الى سكان مدينة القدس تضامناً معهم حينما كانوا يتعرضون لانتهاكات على يد القوات الاسرائيلية وطالت المصلين في المسجد الأقصى. وبعث بتحيته في مقطع فيديو قال فيه: “قلبي وروحي فداء فلسطين والقدس، لا تحزن إن الله معنا، نحن معكم”.

وتضامن مع سكان حي الشيخ جراح على طريقته الخاصة، بحيث سبق أن حضّر الكنافة الفلسطينية الشهيرة بألوان العلم الفلسطيني وشكله.

وعلى عكس الشيف بوراك، قامت الممثلة هازال كايا التي تحظى بشعبية واسعة في العالم العربي بوضع علامات اعجاب على منشور على “انستغرام” يدعم الكيان الصهيوني.

أما الممثل التركي ذو الأصول العراقية اَسر ويست فقد أعلن دعمه لاسرائيل، وبسبب الهجوم الذي تعرض له قام بحذف المنشور عن حسابه على” انستغرام”.

شارك المقال