أحلام بعد أصالة وأنغام وشيرين تتجه الى تقديم البرامج

رحاب ضاهر
رحاب ضاهر

تعيش الفنانة أحلام منذ أكثر من سنتين حالة ركود فني، فلم تعد أخبارها كالسابق تملأ المواقع الفنية، وخفّ نشاطها أو على الأصح “مشاكساتها” على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت أكثر هدوءاً بعد عدة سنوات صاخبة عاشتها وخصوصاً خلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج “أراب ايدول”، الذي جعلها تحت الضوء بصورة دائمة، وكانت مجوهراتها وأزياؤها وتصرفاتها وتصريحاتها في البرنامج مثار جدل، اضافة الى خلافاتها التي كانت كثيرة، ولكن كل هذا الضجيج خفت حول “الملكة”، وحتى حفلاتها في السعودية كانت قليلة ولا تقارن بعدد الحفلات التي أحيتها “صديقتها اللدودة” أصالة.

أحلام التي كانت “مالئة الدنيا وشاغلة الناس”، وتعيش حالة نشاط فني قررت أن تعود من جديد الى الواجهة، ولكن ليس بعمل فني، بل عبر خوض غمار تجربة التقديم التلفزيوني على غرار تجربة أصالة في برنامجها “صولا” الذي قدمته عام 2011، واستمر عدة مواسم ويعتبر من أنجح البرنامج التي قدمتها نجمات الغناء، بحيث كان يجمع بين الغناء “والثرثرة” وكأن الضيوف في جلسة مصارحة.

وعلى الرغم من أن مشروع أحلام لم يكتمل بعد، الا أن بعض المصادر المقربة منها ذكرت أن البرنامج سيكون لصالح قناة “أبو ظبي”، ولكن حتى لم تعطِ القناة موافقتها على عرض البرنامج على شاشتها وإن كانت أحلام تأمل أن يعرض على منصة “شاهد في اي بي” التابعة لمجموعة “ام بي سي”، ولكن لا يبدو أن “شاهد” مهتمة بعرضه.

أحلام كانت لها تجربة تلفزيونية في العام 2016، ولكن ليس كتقديم برنامج بل تجربة قريبة من برامج تلفزيون الواقع، بحيث قامت بتصوير برنامج “ذا كوين” الذي عرضت منه حلقتان على تلفزيون “دبي”، وتسبب باستياء كبير، وعلى أثره صدر قرار بوقفه على الرغم من الميزانية الضخمة التي كلفها. واتهمت أحلام بالترويج لعودة العبودية، اذ يقوم البرنامج على فكرة تصفية أكثر من 25 متنافساً من “الحلوميين” لـ12 آخرين لينتقلوا بعدها إلى خوض تحديات غريبة من نوعها بحسب ما تأمر به الملكة أحلام، ولتختار بعد ذلك مساعداً يرافقها في نشاطاتها الفنية.

دخول أحلام الى عالم التقديم يأتي متاخراً بحيث سبقتها الى هذه التجربة، فضلاً عن أصالة، المغنية التونسية لطيفة التي قدمت برنامج “يلا نغني” على شاشة “ام بي سي”، ولكن لم تنجح كثيراً في تجربة التقديم، وقدم البرنامج لموسيمين فقط.

وسبق أن خاضت شيرين عبد الوهاب أيضاً غمار تجربة الجلوس على كرسي التقديم عبر برنامج “مع شيري” الذي قدم على شاشة “دي ام سي” المصرية، لموسم واحد.

وقبل أحلام كانت أنغام آخر من جلس على كرسي التقديم من نجمات الغناء من خلال برنامج يحمل اسمها “أنغام” على شاشة “دي ام سي”.

وعلى الرغم من خوض هؤلاء النجمات تجربة التقديم، الا أن تجربة أصالة في برنامجها “صولا” الذي قدم لخمس مواسم تعتبر الأنجح لعدة أسباب، منها أنها كانت تجربة جديدة وخصوصاً بالنسبة الى أصالة، اضافة الى طريقة تقديم البرنامج الذي يظهر الضيوف في جلسة عفوية وأحاديث منوعة بين الفن والعائلة والمواقف الطريفة، وتنوع الضيوف، ومنهم أحلام التي حلت ضيفة على البرنامج.

شارك المقال