حقيقة توقف تصوير فيلم “المهمة المستحيلة” في اسطنبول

لبنان الكبير

انتشرت منذ أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في تركيا مشاهد لفريق عمل فيلم “المهمة المستحيلة” لتوم كروز، خلال تواجده في اسطنبول، حيث كان كروز والمخرج كريستوفر ماكاري، وصلا إلى هناك لاستكشاف بعض المواقع لتصوير جزء جديد من الفيلم، وتجولا في البازار المسقوف أحد أبرز المعالم التاريخية والسياحية في العاصمة التركية. وأخلي السوق من عدد محدد من الأشخاص حفاظاً على السرية، ولكن أحد أصحاب المحال التجارية فيه تمكن من تصوير فريق العمل بهاتفه، وسرّب الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد انتشار الفيديو، ذكرت المواقع الفنية أن تصوير الفيلم في اسطنبول ألغي، بسبب انتهاك اتفاق الخصوصية الذي أبرم مع وزارة الثقافة التركية. ولكن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد أرصوي نفى ما تم تداوله حول إلغاء تصوير “المهمة المستحيلة”، وقال خلال مؤتمر صحافي، رداً على سؤال حول صحة الأخبار: “لن يتم إلغاء التصوير لمجرد أن شخصاً ما أخطأ”. وأكد أن وزارة الثقافة والسياحة تدعم تصوير الأعمال السينمائية في تركيا.

يذكر أن توم كروز صوّر مشاهد من الجزء السابع من “المهمة المستحيلة” في مطار أبو ظبي، وتضمن الفيلم لقطات للتصميم الداخلي للمبنى الجديد من المطار، إضافةً إلى تصوير بعض المشاهد في صحراء ليوا الاماراتية. وفي الجزء الرابع من الفيلم صورت مشاهد في دبي حيث قام كروز بالقفز من برج خليفة.

شارك المقال